موقع العطاءات السودانية
sudabids.com
طلب تسجيل
بنك السودان:سلطة أوراق المال تحظر التعامل بالأصول الإفتراضية

أصدرت سلطة تنظيم أوراق المال منشوراً بحظر التعامل بالأصول الإفتراضية على الجهات الخاضعة لرقابة وإشراف السلطة إستناداً على نص المواد  18/19/20 من قانون سلطة تنظيم أسواق المال لسنة 2016، حمايةً للمتعاملين في قطاع الأوراق المالية من مخاطر التعامل بالأصول الإفتراضية والتي تتعرض  قيمها لتقلبات قوية مما يزيد من صعوبة إستخدامها كوسيلة للدفع أو الإستثمار.

و تضمن المنشور الصادر من سلطة تنظيم أوراق المال بالتعامل بالأصول الإفتراضية في أي معاملات تتعلق بتداول الأوراق المالية المدرج أسهمها للتداول حيث أشار المنشور إلى أن كل من يثبت تورطه بالتعامل بالاصول الافتراضية سيكون عرضة للعقوبات المنصوص عليها في قانون السلطة واللوائح الصادرة بموجبه وفقا للمادة 41 من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2014.

وأبان المنشور الصادر بتاريخ  26 ديسمبر 2022، إلى ان التعامل بالأصول الإفتراضية يسهم إلى عرضة الأموال بإستغلالها في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لتنظيم و تنمية الجهاز المصرفي ببنك السودان المركزي اصدرت منتصف ديسمبر الجاري منشوراً  قضى بحظر التعامل بالأصول الإفتراضية.